"التحرير": وزير التعليم: تشكيل رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لدعم جودة التعليم

التــاريخ: 17 نوفمبر 2014
كتبت: فاتن حلمي
  التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أمس الاثنين، مدير مركز العقد الاجتماعي المستشار محمود الخولي، ومدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء الدكتور أشرف همام، وعدد من رجال الأعمال المصريين وممثلي الجمعيات الأهلية، لعرض تصور لسبل المساهمة في دعم جودة العملية التعليمية.
  ورحب الوزير برجال الأعمال المصريين، مشيرًا الى أن معظمهم يتعاون مع وزارة التربية والتعليم في عمليات تطوير المدارس، إلا أن المطلوب اليوم هو تجميع الجهود، والتنسيق فيما بينها حتى تؤتي نتائج مثمرة في مجال التعليم يشعر بها المواطن المصري.
  وأوضح أبو النصر أنه قد تم إنجاز أشياء كثيرة، وباقي أشياء لم يتم عملها، لافتًا إلى أنه لو تم التنسيق سنستطيع الانتهاء من أكثر من شيء في وقت واحد، أو القضاء على المشكلات الموجودة بمحافظة بالكامل، ثم الانتقال إلى غيرها وهكذا.
  وأضاف الوزير أنه بإمكان رجال الأعمال المساهمة في تطوير التعليم من خلال عدة مجالات: مشروع المدرسة الداعمة، أو مشروع المليون فكرة، أو صيانة المدارس وتطويرها، لافتًا الى أن هناك مجالات كثيرة يستطيعون التعاون من خلالها.
  وعرض الوزير خلال الاجتماع تشكيل «رابطة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية والمتخصصين بالتعليم» لدعم جودة التعليم، وتم اختيار المستشار محمود الخولي لعمل الرابطة والتنسيق مع الجمعيات الأهلية، على أن تكون مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالوزارة الدكتورة رندا حلاوة، هي حلقة الوصل بين الوزارة والرابطة.
المصدر: موقع جريدة التحرير

أضــف تعليقك

الشركـــاء

Site Requires